8 أدوات ترجمة متقدمة

في عالم اليوم، يستخدم المترجمون العديد من أدوات الترجمة المفيدة لتحسين عملية الترجمة وإنتاج ترجمة عالية الجودة ودقيقة. تجعل هذه الأدوات عملية الترجمة أسرع وأكثر دقة، وبالطبع توفر الوقت والجهد للمترجمين وتساعد المترجمين على تقديم خدمة ترجمة جيدة. فيما يلي ثماني أدوات ترجمة يجب أن يعرفها كل مترجم. 

لماذا تحتاج إلى أدوات الترجمة ؟

تتميز أدوات الترجمة بالعديد من الفوائد، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر:

  • زيادة الإنتاجية
  • تسريع عملية الترجمة
  • ضمان صحة الترجمة
  • تحسين جودة الترجمة
  • ضمان فعالية التكلفة

بعض أدوات الترجمة مدفوعة والبعض الآخر مجاني:

أدوات الترجمة المدفوعة

  1. ميمو كيو

ميمو كيو عبارة عن أداة ترجمة برمجية مدفوعة وموثوقة. تعمل هذه الأداة على زيادة إنتاجية المترجمين بفضل ما تتميز به من خصائص مفيدة عديدة، مثل التدقيق الإملائي السريع والحفظ التلقائي والقدرة على استخراج المصطلحات واستيرادها من أي مسارد، إضافةً إلى توفير تدريب مجاني عبر الإنترنت. تتوفر نسخة تجريبية مدتها 30 يومًا بخصائص محدودة لتجربة هذا البرنامج. يساعد هذا البرنامج المترجمين ومكاتب الترجمة على تقديم خدمات ترجمة سريعة ودقيقة في أي دولة. 

  1. إس دي إل ترادوس ستوديو

لا شك أن إس دي إل ترادوس من أكثر أدوات الترجمة شمولًا. يوجد إصداران من هذا البرنامج، أحدهما للمترجمين والآخر للشركات. يتميز إس دي إل ترادوس بخصائص مبتكرة مثل خاصية الاقتراح التلقائي وخاصية ذاكرة الترجمة والبحث عن الكلمات المتوافقة وقارئ التعرف الضوئي على الحروف بصيغة بي دي إف، وفحص ضمان الجودة محدد اللغة. تتوفر نسخة تجريبية مدتها 30 يومًا للتجربة الأولى. 

  1. وورد فاست

يتوفر إصداران من وورد فاست، وورد فاست كلاسيك الذي يدعم مستندات وورد فقط ووورد فاست برو الذي يدعم كثير من الصيغ. تساعد أداة الترجمة هذه المترجمين في توفير الوقت والمال والجهد. يتميز وورد فاست بالعديد من الخصائص المفيدة مثل خاصية التدقيق الإملائي وذاكرة الترجمة. تتوفر نسخة تجريبية مدتها 30 يومًا بخصائص محدودة لتجربة هذا البرنامج.

  1. أكروس

أداة ترجمة شاملة تعزز إنتاجية المترجمين وتوفر المال والجهد. تتوفر نسخة مجانية على الإنترنت بخصائص محدودة.

  1. ديجا فو

ديجا فو هي أداة ترجمة موثوقة تيّسر الترجمة المدعومة بقواعد البيانات. تدعم أداة الترجمة هذه العديد من صيغ الملفات، وتتوفر نسخة تجريبية مدتها 30 يومًا.

أدوات الترجمة المجانية

  1. سمارتكات

سمارت كات هي أداة ترجمة شاملة ومجانية. على الرغم من أن سمارت كات أداة مجانية، إلا إنها توفر خصائص إضافية مدفوعة. يمكن لسمارت كات تحديد جميع المصطلحات في النص والإشارة إلى الترجمة الصحيحة. تحتوي أداة الترجمة هذه على خاصية ضمان الجودة التلقائية وتدعم أكثر من 70 لغة. 

  1. جوجل دوكس

جوجل دوكس هي أداة ترجمة مجانية تتميز بالعديد من الخصائص. تمثل أداة ترجمة قائمة على السحابة وهذا يعني أنه يمكنك الكتابة على خادم جوجل بدلًا من الحاسوب الخاص بك. تسهل هذه الأداة عملية الترجمة وتوفر الوقت والجهد. 

  1. أوميغا تي

أوميغا تي هي أداة ترجمة مفتوحة المصدر مجانية وموثوقة تتميز بالعديد من الخصائص المفيدة مثل التدقيق الإملائي وذاكرة الترجمة والبحث السياقي في ذاكرات الترجمة ونشر الأجزاء المطابقة ومطابقة المسرد. تساعد هذه الأداة المترجمين على تحسين إنتاجيتهم وتُسهل من عملية الترجمة. 

الخاتمة

تُساعد أدوات الترجمة المتقدمة الثمانية المذكورة أعلاه المترجمين على زيادة إنتاجيتهم وتسهيل عملية الترجمة. كما تضمن هذه الأدوات التكامل والفعالية من حيث التكلفة. يمكنك اختيار الأداة التي تناسب احتياجاتك ومتطلبات العملاء وتساعدك في تقديم خدمات ترجمة قانونية في دبي.

ما هي أداة الترجمة التي تستخدمها حاليًا؟ ولماذا؟

Share:

WhatsApp chat
Call Now Button
This site is registered on wpml.org as a development site.